Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
moulay brahim
Archives
4 février 2007

المحترفون المغاربة يتألقون في الملاعب

المحترفون المغاربة يتألقون في الملاعب الأوربية:
الشماخ أنقذ بوردو وبصير سجل لنانسي وبوصوفة حمل أندرلخت إلى ربع النهاية والسفري سجل بعد صيام طويل
متابعة: هشام بن ثابت

إصابة في الكتف تبعد عبد السلام وادو عن الملاعب شهرا على الأقل

تعرض اللاعب الدولي المغربي عبد السلام وادو لإصابة في كتفه ستبعده عن الملاعب لمدة تقارب الشهر. وذكرت مصادر صحافية فرنسية أن وادو أصيب في كتفه خلال المباراة التي جمعت فريقه الجديد فلانسيان بنظيره باري سان جيرمان بملعب بارك دي برانس برسم الدورة 20 من بطولة الدرجة الممتازة الفرنسية.

وكان وادو وقع عقدا لمدة 6 أشهر مع نادي فالنسيان الفرنسي الذي يحتل المركز 14 في الدوري الفرنسي بمجموع 24 نقطة من 20 مباراة.

والتحق وادو بفالانسيان بعدما فسخ العقد الذي كان يربطه بنادي أولمبياكوس اليوناني الذي انتقل إليه مع بداية الموسم الحالي قادما إليه من نادي رين الفرنسي الذي قضى فيه ثلاثة مواسم، لكن الظروف لم تسمح للمدافع المغربي بالتأقلم مع النادي اليوناني الذي انفصل عنه وديا مفسرا قراره بكونه جاء نتيجة ظروف شخصية خاصة.

يذكر أن وادو كان أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني المغربي عقب خلاف مع المدرب المغربي محمد فاخر الذي لم يستدعه بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة وهو ما لم يستسغه اللاعب فأعلن اعتزاله.

مروان الشماخ ينقذ بوردو من الهزيمة

أنقذ المهاجم الدولي المغربي مروان الشماخ فريقه بوردو الفرنسي من الهزيمة عندما سجل له هدف التعادل في الدقيقة 87 من المباراة بعدما كان منهزما أمام فريق لوريون بهدف للاشيءوقعه اللاعب الجزائري صيفي .

ويبدون أن الشماخ الذي دخل المباراة منذ البداية استعاد شهية التسجيل حيث خلال مباراتين سجل ثلاثة أهداف.

ووقع الشماخ هدف التعادل لبوردو من ضربة رأسية أودعها شباك حارس لوريون بعدما تلقى كرة متقنة من زميله ستيفان دالما .. وقد نال الشماخ على إثر هذا الهدف تشجيعات حارة من جماهير بوردو التي اعتبرته منقذ الفريق من الهزيمة في عقر داره.

وكان الشماخ مع عودته من الإصابة سجل هدفين في مرمى فريق باستيا برسم كأس فرنسا معلنا عودته رسميا إلى لغة التهديف وهو ما تأتى له أمام لوريون.

يذكر أن الشماخ الذي كان تلقى عرضين للالتحاق بفريقي ليون الفرنسي ومانشيستر سيتي الانجليزي استأنف تداريبه رفقة فريقه بوردو بعد شفائه من الإصابة في غضروف رجله اليمنى التي تعرض لها خلال المباراة التي جمعت بوردو بليفربول الإنجليزي عن الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

كريتيان بصير سجل وحجي لعب مباراته الأولى مع نانسي

ساهم اللاعب الدولي المغربي بصير كريتيان في تحقيق فريقه نانسي الفرنسي لنتيجة التعادل أمام فريق سيدان عندما سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 46 بعدما كان منهزما بهدفين للاشيء قبل أن يعود زميله سيباستيان بويغرونيي ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 75 لينتهي اللقاء بالتعادل هدفين لكل طرف.

وشهدت هذه المباراة دخول الدولي المغربي الآخر يوسف حجي المنتقل حديثا لنانسي قادما إليه من فريق رين.. وقد لعب حجي مباراة كاملة أظهر فيها عن إمكانيات محترمة قد تضمن له رسميته داخل الفريق في الشطر الثاني من الدوري الفرنسي.

يذكر أن نانسي يحتل المرتبة السابعة في سبورة الترتيب برصيد. 30 نقطة من ثمانية انتصارات وستة تعادلات وست هزائم. بوصوفة حمل أندرلخت إلى ربع نهاية كأس بلجيكا

حمل اللاعب الدولي المغربي مبارك بوصوفة فريقه أندرلخت البلجيكي إلى دور ربع نهاية كأس بلجيكا لكرة القدم بمساهمته في تحقيق فريقه لفوز عريض على حساب فريق ف.سي. داندر من الدرجة الثانية بحصة خمسة أهداف مقابل هدفين.

ووقع بوصوفة هدفه الأول في المباراة في الدقيقة 13 من الشوط الأول وهو هدف التعادل لفريقه الذي كان منهزما بهدف للاشيء وأضاف الثاني في الدقيقة 78 وكان هو الهدف الخامس لأندرلخت الذي أنهى اللقاء بخماسية مقابل اثنين حملت الفريق إلى دور ربع النهاية.

ويحتل فريق أندرلخت المرتبة الثانية في الدوري البلجيكي برصيد 37 نقطة من 17 مباراة انتصر في 11 منها وتعادل في 4 وانهزم في مناسبتين.

استمرار غياب مروان زمامة عن هيبيرنين الاسكتلندي

يبدو أن طقس اسكتلندا لم يوائم لاعب الرجاء البيضاوي السابق ونادي هيبرنيان حاليا مروان زمامة حيث يعاني هذا الأخير من وعكة صحية أبعدته عن خوض مباريات فريقه لمدة ليست بالقصيرة.

وفي هذا الصدد صرح رئيس نادي هبيرنيان جون كولينس بأن حالة الطقس الباردة أثرت بشكل كبير على اللاعب المغربي وأضعفت قليلا لياقته البدنية..

وأرجع جون كولينس سبب وعكة زمامة إلى كثرة المباريات التي خاضها بالإضافة إلى التداريب التي خضع لها علما أنه التحق بالفريق ولم يخض معه مرحلة الاستعدادات الأولية.

ويبذل زمامة مجهودات كبيرة لاستعادة عافيته والعودة إلى صفوف فريقه في أقرب وقت ممكن ذكرت مصادر مقربة منه أنها قد لا تتعدى عشرة أيام.

يذكر أن زمامة يحظى بشعبية كبيرة لدى أنصار فريق هيبيرنيان الذين يصفونه بالساحر.

يوسف السفري يوقع هدفه الأول منذ 16 شهرا

سجل اللاعب يوسف السفري المحترف بفريق نورويتش الإنجليزي هدفه الأول منذ ستة عشر شهرا من الإصابة التي أبعدته عن الميادين مدة طويلة..

ولم يمنع الهدف الذي وقعه السفري من هزيمتة فريقه بثلاثة أهداف مقابل واحد على يد بلايموت أرغيلي.

وجاء هدف السفري من ضربة خطأ مباشرة نفذها بإتقان كبير.

وكان السفري خضع لعملية جراحية على "المرارة" أبعدته عن الفريق مدة طويلة و أثرت على مستواه في الدوري الإنجليزي الثاني.    

Publicité
Commentaires
Publicité
moulay brahim
Derniers commentaires
Publicité